Skip to content

Drafting a New Story: Women's Rights in the Middle East

Submissions Welcome! Please submit your original pieces of non-fiction, fiction, poetry, art, or political analysis.

 

23-11-2010

شــبكة هذا اليــوم للأخبار (H.N.N) – بدأت منظمة مجتمع مدني في بابل بتصوير فيلم سينمائي درامي يتناول قصة عن  طبيعة العنف المجتمعي الموجه ضد المرأة بعنوان “نافع ورازقية” وذلك ضمن  مشروع ركائز لحقوق الإنسان.

وقال عدنان بهية مدير معهد أكد الثقافي المشرف على إنتاج الفيلم “لأول مرة في محافظة بابل يقوم معهدنا  بتصوير وإنتاج  الفيلم السينمائي الدرامي الطويل والهادف (نافع ورازقية) وهو يهدف إلى تحسين وضع المرأة في مجتمع محافظة بابل من خلال نشر الوعي بأهمية دورها في تنمية و بناء المجتمع”.

واوضح “الفيلم يتناول قصة هادفة لمدة (40 دقيقة)، تتحدث عن طبيعة العنف المجتمعي، ومظاهر العنف الموجه ضد المرأة، وتأثيره السلبي على الإنسان والمجتمع، وكيفية تحجيم هذه الظاهرة، حيث سيعرض ضمن منتديات التوعية التي ستنفذ ضمن المشروع”.

وأضاف بهية “بعد إكمال التحضيرات والتعاقدات مع كاتب السيناريو والممثلين الرئيسيين والثانويين والمخرج عبد الحميد شاكر، بدأنا تصوير الفيلم في خمسة مواقع تصوير ضمن ريف محافظة بابل”.

وتابع “تمت عملية انتقال طاقم الإنتاج إلى موقع التصوير الأول قرب ناحية الكفل 40 كم غرب الحلة حيث تم تصوير بحدود 130 مشهدا تتراوح بين 1 و3 دقيقة لكل مشهد”.

وبين “سيتم خلال الأسبوع الحالي إكمال مشاهد التصوير الخارجية للفيلم، و تبدأ بعدها عمليات المونتاج الفني”.

A local NGO in Babylon has started production on a film about domestic violence under the title Nafeaa and Razqeah as part of human rights awareness project.

Advertisements

%d bloggers like this: